كتب هادفة

رواية جزيرة النسيان للكاتب احمد سامي رواية خيال علمي

رواية جزيرة النسيان ل احمد سامي

رواية (جزيرة النسيان) للكاتب احمد سامي رواية خيال علمي وبها وفكرة فلسفية.


فكرة تأليف الرواية

فكرة تأليف رواية (جزيرة النسيان) للكاتب أحمد سامي هو التقدم التكنولوجي الذي أصبح يسيطر علي كل شيء حتي في أدق تفاصيل حياتنا اليومية واصبح الجميع يعاني منه الكبار قبل الصغار.

الفكرة الرئيسية التي تدور حولها رواية (جزيرة النسيان) للكاتب أحمد سامي

تقوم فكرة رواية (جزيرة النسيان) للكاتب احمد سامي على فكرة( النسيان).

ان مايحدث لنا من مواقف وصدمات حزينة من فقدان احبائنا وصدمات نفسية وعاطفية في المدرسة والجامعة والعمل، جعل البطل يتمني أن ينسي كل شيء سيء حدث له أثناء تصفحه المتواصل علي صفحات الإنترنت .

ثم تصله رسالة من مجهول علي إيميله الخاص عن رحلة لجزيرة النسيان حيث بإمكانه أن ينسي كل مامر به من حزن في الماضي والحاضر بل وسيتم زرع ذكريات مستقبلية له ولكنه يجد نفسه هناك في مكان منعزلا ويتعرض لأشياء غريبة وعجيبة ومخيفة ومصير مجهول وسط كائنات بشرية وأخري ليست بشرية .

نبذة عن مؤلف رواية (جزيرة النسيان) للكاتب أحمد سامي

  • أحمد سامي قام بكتابة العديد من المقالات لصفحات التواصل الاجتماعي وقصص قصيرة وإعداد برامج راديو وإذاعة.
  • وحصل علي عدة جوائز في مجال الكتابة والتأليف.
  • وله رواية هي لوحة الشيطان.
  • وسيتم نزول ٣ روايات وقصتين قصيرتين قد تم إختيارهم جميعا في مسابقات وتم الفوز بها .
  • رواية (جزيرة النسيان)

اقتباس من رواية (جزيرة النسيان) للكاتب أحمد سامي


النسيان من أصعب الأشياء التي يمر بها الإنسان في حياته والكثير منا يعتقد إنه الحل الأمثل لجميع مشاكله. و البعض الأخر يشعر بالخوف عندما يتقدم به العمر ولايتذكر أي شيء..

لأن ذكرياته تعني الكثير له مع من أحبهم، والأشخاص الذين فقدهم ، والمتواجدون من حوله . ماذا إذا أخبرتك إنه بإمكانك الذهاب بإرادتك إلي جزيرة النسيان حتى تنسي كل شيء عن ماضيك وحاضرك ويتم استبدالهما و بإمكانك أيضاً التحكم في ذكريات مستقبلك.

ولكن ما سيحدث في جزيرة النسيان أخطر وأصعب من ذلك بكثير . تعالي معي لتعرف ماذا يحدث في هذه الجزيرة.

اقتباس آخر من رواية (جزيرة النسيان) للكاتب أحمد سامي

أرجوك يا دكتور ساعدني لقد ضاع ولدي مازن، وجئت إليك لخبرتك وسمعتك المعروفة في علاج الأمراض النفسية والعصبية الصعبة. نظرت ناحية الشاب مازال علي حالته! وقمت بسؤالها :منذ متي وهو يشعر بالتعب؟ وأصبح هكذا ! قالت : منذ عودته من الرحلة المشؤومة هو الوحيد الناجي من هذه الرحلة كما ذكر مازن في مذكراته الخاصة. حسبما فهمنا أنا ووالده, منذ أن عاد لا يتكلم ولا يتحرك و لايفعل أي شيء فقال والده وهو يبكي: وكان معه هذا الكتاب كان يسجل فيه كل شيء من قبل سفره حتى عودته بالرغم من إنني قرأت أجزاءً كثيرةٌ منه ولكنني لاأعرف ماذا أفعل أو كيف أتصرف؟ ما بداخله شيء لا يصدقه عقل !

مقالات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

أضف تعليق