كتب هادفة

لا شيء يحدث يوم الجمعة رواية للكاتب محمد السنوسي

لا شيء يحدث يوم الجمعة رواية للكاتب المصري المتألق محمد السنوسي، صدر عن دار نشر (عصير الكتب) رواية الجريمة والغموض «لا شيء يحدث يوم الجمعة» لمحمد السنوسي.
حيث تدور أحداث الرواية في جوّ تشويقي حول جريمة قتل لنائب في البرلمان المصري إبّان الاستعداد للانتخابات الجديدة. ولأنّ القتيل حاز على رضا أهل بلدته ومحبته. فإنّ الشكوك حامت حول المرشحين من عائلات منافسه. قبل أن تتكشف للمحقق «حسّان» ومساعده «شوقي» خيوطًا وأدلة جديدة تقودهما إلى المجرمين.

اهم مميزات رواية لا شيء يحدث يوم الجمعة للكاتب محمد السنوسي

يميّز رواية «لا شيء يحدث يوم الجمعة» بالإضافة إلى عناصر الإثارة اللازمة لروايات الجريمة. أنها تعني بالدوافع الإنسانية الدفينة التي تقود المرء ليصبح قاتلًا؟. وأنّ الحبّ بسموه ونبالته قد يكون على الطرف الثاني من القتل بشناعته وظلمته. وهذا ما أوضحه المؤلف في تعليقه على الرواية قائلًا «البحث عن القاتل في روايات الجريمة رحلة للتأمل داخل النفس البشرية. وهذا ما يسعى الكاتب للوصول اليه ما هو السبب وما هي الدوافع التي تجعل القتل وازهاق الروح مبرر ومشروعا.

اهم تقييمات واراء القراء في رواية لا شيء يحدث يوم الجمعة

 جاءت تقييمات القراء على موقع جودريدز إيجابية في مجملها، إذ كتب أحد القرّاء «تري هل يحدث شيء يوم الجمعة؟ أجاب الكاتب عن السؤال برواية ماتعة، وأحدث شيقة، وقضية تبدوا للنظرة الأولى معقدة، ومتشابكة وملتبسة فيها الخيوط، وتحمل الكثير من الألغاز. وهذا ما يسعى المحقق حسان أن يحل ويفك خيوطها، ويغلق جميع ثغراتها الغامضة فيجد المتهم في تلك القضية،
وعند قراءة الرواية تجد نفسك تراهن على أن أحد الأشخاص هو القاتل الحقيقي حسب ما يرسمه الكاتب من خيوط. ثم تجد خيطا جديدا ينفي التهمة عن نفس الشخص. وببراعة حقيقية من المؤلف تجد الخيوط تدلك لمعرفة الحقيقة الكاملة بعد أن عشت في احداث الرواية».

تقييم آخر للر واية

وكتبت أخرى «كان مر عليا فتره طويله ماقرأتش حاجه ليها علاقه بالجرائم والرواية دي شجعتني جدا اني ارجع تاني.. اللغة فيها محترمه مفيهاش تجاوز وأسلوب السرد سهل وسلس مفيش اطالة في الأحداث. والرواية بصفة عامة مليئة بالاثارة والتشويق حتىى نهايتها وكأنك تشاهد فيلم هوليودي ساحر ».

اماكن توافر رواية لا شيء يحدث يوم الجمعة

تتوفر الرواية في جميع مكتبات عصير الكتب وعلى موقعهم الإليكتروني. كما تعرض في كلّ منافذ التوزيع والمكتبات الأخرى في المدن والمحافظات. علاوة على ذلكـ يمكن قراءتها مجانًا على تطبيق أبجد.

احدث اعمال الروائي المصري محمد السنوسي

للروائي المصري محمد السنوسي رواية تاريخية بعنوان «خُبز الربّ»، تتناول فترة منسيّة من التاريخ المصري القديم. وهي اضطهاد الرومان للمسيحين المصريين، وفيها يستند الكاتب إلى أحداث حقيقية تكشف تهديد أمّ بذبح أبنائها، إن لم تسجد لتمثال الإمبراطور الروماني. وتدور الأحداث في قرية ’’إسنا‘‘ التابعة لمحافظة الأقصر بجنوب مصر. وقد أضاف المؤلف في نهاية روايته ألبوم صور للشخصيات الحقيقية. كما تناقلها الفنّ الشعبيّ، وكذلك للأماكن الحقيقية التي وقعت بها الأحداث.
رواية «خُبز الربّ» متاحة ضمن إصدارات دار البشير للنشر والتوزيع، وتتوفر إليكترونيًا على موقع أبجد.

مقالات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

أضف تعليق